الارشيف / أخبار / الوطن

ارتفاع حصيلة الاعصار في فيجي الى 42 قتيلا

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أعلنت حكومة فيجي الاربعاء ان حصيلة الاعصار وينستون الذي ضرب الارخبيل الواقع في المحيط الهادئ ارتفعت الى 36 قتيلا.

وقال المتحدث باسم الحكومة دان غافيدي في تغريدة على تويتر "هناك 42 وفاة مؤكدة. فرق الانقاذ تواصل عملياتها لمساعدة المتضررين في سائر انحاء فيجي".

وكانت حصيلة سابقة اوردها الصليب الاحمر الفيجي في نفس اليوم افادت بسقوط 36 قتيلا من جراء الاعصار الاعنف في تاريخ البلاد التي تعد السياحة اهم مواردها ويقطنها 900 الف نسمة.

وبحسب الصليب الاحمر فان حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع مع مرور الوقت وتمكن فرق الانقاذ من الوصول الى المناطق النائية الاكثر تضررا بالاعصار.

وضرب الاعصار وينستون الذي رافقته رياح عاتية وصلت سرعتها الى 325 كلم في الساعة، عشرات المنازل ليل السبت-الاحد ودمر البنى التحتية ودفع السكان الى اللجوء لمراكز الاجلاء الطارئ.

وبدأت المساعدات الانسانية تتدفق الى فيتي ليفو، كبرى جزر الارخبيل، لكن بعض القرى الاكثر تضررا من الاعصار تقع في جزر نائية لم يصل اليها المسعفون بعد.

والثلاثاء ناشد رئيس الوزراء فوريكي باينيماراما السكان المنكوبين التحلي بالصبر، مؤكدا لهم ان الحكومة تبذل قصارى جهودها للتمكن من ايصال المساعدات اليهم في اسرع وقت.

وكانت استراليا اعلنت عن تخصيص خمسة ملايين دولار استرالي (ثلاثة ملايين يورو) لتقديم مساعدات لفيجي تتناول خصوصا مواد غذائية ومياه الشرب.

كما زادت نيوزيلاندا مساعدتها لفيجي الى 2,2 مليون دولار نيوزيلاندي (1,3 مليون يورو) وارسلت الى الارخبيل طائرة سي-130 محملة بالمساعدات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ارتفاع حصيلة الاعصار في فيجي الى 42 قتيلا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى