الارشيف / أخبار / اليوم السابع

اكتشاف 4 حالات مصابة بـ"زيكا" فى إسرائيل بعد عودتهم من أمريكا الجنوبية

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" النقاب عن ظهور 4 حالات مصابة بفيروس زيكا فى إسرائيل، كأول اكتشاف للفيروس فى تل أبيب.

وأضافت الصحيفة أن من بين المصابين حالة لرجل عاد من كولومبيا وأخر كان عائدا من المكسيك وسيدة كانت برفقة زوجها فى جولة لأمريكا الجنوبية، وتم اكتشاف إصابتهم بفيروس زيكا منذ شهر تقريبا.

وأوضحت الصحيفة أن الحالات الأربعة فى وضع جيد ولا يحتاجون لعلاج أو العزل الصحى، بعدما أجربت عليهم الفحوصات الطبية فى المركز الطبى "بيت شيفا" فى تل هشومير بتل أبيب.

وأشارت الصحيفة أنه ظهر على الأفراد الأربعة علامات القىء والعطس وارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة، موضحة أن إسرائيل اتخذت عدة تدابير لعدم وصول الفيروس لإسرائيل منها وضع حجر صحى فى المطارات ومنع رحالات السفر لدول أمريكا الجنوبية والمناطق المنتشر بها المرض مثل البرازيل.

موضوعات متعلقة..


- 5 أثار اقتصادية لـ"زيكا" فى أمريكا اللاتينية.. خسائر تصل 3500 مليون دولار فى 2016.. السياحة أكثر المجالات المتضررة بعد حظر السفر لهذه الدول.. والمكسيك وكوبا والبرازيل الأكثر الدول المتضررة
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اكتشاف 4 حالات مصابة بـ"زيكا" فى إسرائيل بعد عودتهم من أمريكا الجنوبية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى