الارشيف / أخبار / الوطن

البوليفيون يصوتون ضد منح موراليس الحق بالترشح لولاية رابعة

رام الله - دنيا الوطن-وكالات

رفض الناخبون البوليفيون في استفتاء عام جرى الأحد تعديل الدستور لمنح الرئيس ايفو موراليس الحق في الترشح لولاية رابعة (2020-2025)، كما اعلنت الثلاثاء الهيئة الوطنية للانتخابات وذلك استنادا الى فرز 99,41% من الاصوات.

وقالت الهيئة على موقعها الالكتروني ان نتيجة الاستفتاء هي “لا” للتعديل الدستوري، مشيرة إلى أن 51,33% من الناخبين صوتوا ضد رغبة الرئيس في الترشح لولاية رابعة.

وهذه اول هزيمة انتخابية يمنى بها موراليس الذي يحكم البلاد منذ 2006 والذي كان توقع ان يفوز في هذا الاستفتاء بنسبة 70 بالمئة من الاصوات.

وبهذه النتيجة يتعين على موراليس (56 عاما) مغادرة السلطة في مطلع 2020.

وكان الرئيس الاشتراكي وعد الاثنين باحترام نتائج الاستفتاء ايا تكن، مع انه ظل متفائلا حتى اللحظة الاخيرة بإمكان فوزه.

وفي هذا البلد حيث التصويت الزامي، دعي الناخبون المقدر عددهم ب6,5 ملايين شخص اضافة الى 300 الف في الخارج، الى الادلاء بأصواتهم للسماح لرئيسهم بالترشح في 2020 لولاية رابعة ما يجيز له البقاء في الحكم حتى العام 2025.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن البوليفيون يصوتون ضد منح موراليس الحق بالترشح لولاية رابعة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى