الارشيف / أخبار / الوطن

واشنطن تؤكد نشر الصين طائرات حربية في جزيرة متنازع عليها

رام الله - دنيا الوطن-وكالات

 أعلن البنتاغون الثلاثاء انه رصد في الأيام الاخيرة طائرات حربية صينية على جزيرة متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، مؤكدا بذلك معلومات بثتها شبكة فوكس نيوز.

وقال المتحدث باسم القيادة العسكرية الامريكية في المحيط الهادئ (باكوم) الكابتن دارين جيمس ان هذه الطائرات “تحلق منذ بعض الوقت هناك” في جزيرة وودي التي تطلق عليها بكين اسم يونغشينغ وهي كبرى جزر ارخبيل باراسيلز.

واضاف ان الصينيين “سبق لهم وان اتوا” إلى هذه الجزيرة بهذا الطراز من الطائرات.

وتابع المتحدث العسكري الامريكي “نحن قلقون ازاء مواصلة الصين وضع اسلحة متطورة في اراض تتنازع السيطرة عليها دول عدة”.

وهي نفس الجزيرة التي نشرت بكين عليها قبل ايام صواريخ ارض-جو من طراز سام.

ومنذ منتصف السبعينات ونهاية حرب فيتنام تسيطر الصين على كامل ارخبيل باراسيلز التي تؤكد كل من فيتنام وتايوان كذلك احقيتها فيه.

الا ان التوترات في تلك المياه التي تمر عبرها ثلث تجارة النفط في العالم، تصاعدت في الاشهر الاخيرة بعد ان حولت الصين الحيد المرجاني في جزر سبارتليز الى جزر اصطناعية يمكن اقامة منشآت عسكرية عليها.

وتقول واشنطن ان هذه الخطوة تهدد حرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي الاستراتيجي، وقد ارسلت سفنا حربية للإبحار بالقرب من الجزر المتنازع عليها للتأكيد على حرية الملاحة فيها، ما اثار مخاوف من حدوث تصعيد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن واشنطن تؤكد نشر الصين طائرات حربية في جزيرة متنازع عليها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى