الارشيف / أخبار / اليوم السابع

صحيفة إسرائيلية: تل أبيب عينت ملحق عسكرى فى إثيوبيا وكينيا وأوغندا

  • 1/2
  • 2/2

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" النقاب عن أن الحكومة الإسرائيلية قامت ولأول مرة بتعيين ملحقا عسكريا فى الدول الأفريقية التى تربطها علاقات دبلوماسية قوية فى القارة السمراء وفى مقدمتها (إثيوبيا – أوغندا- كينيا ورواندا).

وأضافت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وضع خطة لإقامة تحالف بين إسرائيل وأفريقيا يضم الدول السالفة الذكر، وذلك خلال الجولة التى سيقوم بها فى القارة السمراء الصيف المقبل .

وأضافت الصحيفة أن جولة نتنياهو الأفريقية تعد الأولى لرئيس وزراء منذ 22 عاما وستبدأ الزيارة بدولة أوغندا لحضور حفل تأبين يقام لأخيه يونى نتنياهو الذى قتل منذ 40 عاما فى المطار الدولى لأوغندا أثناء قيامه بتحرير رهائن كانوا على متن طائرة احتجزها مسلحون كانت متجهة من إسرائيل إلى فرنسا .

وأوضحت الصحيفة أن الزيارة ستشمل أيضا كينيا بناء على دعوة من الرئيس الكينى الذى زار إسرائيل أمس أوهورو كينياتا ، حيث تم الاتفاق فى مجالات الزراعة والمياه والإعمار وكذلك الأمن ومحاربة الإرهاب.

وأكدت الصحيفة أن نتنياهو طلب من الرئيس الكينى أن يكون لإسرائيل مراقب فى المجلس الأفريقى وهو الهيئة التى تجمع معظم دول القارة ،مثل المراقب الفلسطينى فى المجلس ، كما طلب نتنياهو من الرئيس الكينى تغير أنماط التصويت الأفريقى فى المنظمات الدولية .


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صحيفة إسرائيلية: تل أبيب عينت ملحق عسكرى فى إثيوبيا وكينيا وأوغندا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى