الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

"منتدى المرأة العالمي" في دبي يسلط الضوء…

دبي - اليوم

شهد محور "المرأة في مجالس الإدارة" اليوم جلسة نقاشية بعنوان مقاربات مبتكرة ومتنوعة تجلبها المرأة إلى مجالس الإدارة أدارتها البروفيسورة يوكو إشيكورا المستشارة المتخصصة في مجالات الاستراتيجية العالمية والتنافسية والمواهب العالمية في منطقة أغورا ضمن "منتدى المرأة العالمي" في دبي.

وقدمت البروفيسورة يوكو إشيكورا الأستاذ الفخري بجامعة هيتوتسوباشي اليابان خبرتها العملية التي اكتسبتها خلال شغلها لعضوية العديد من مجالس الإدارة في كل من اليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة حيث عرفت المشاركين بضرورة تقديم وجهات نظر مختلفة ومبتكرة في تنفيذ مهام مجالس الإدارة.

وصرحت أنه ليس هناك فرق بين الرجل والمرأة في مجالس الادارة حيث إن نجاح أي منهما يرتبط ارتباطاً مباشراً بالجهد الذي يبذلونه في هذا المنصب ..وبناء على تجربتها الشخصية تؤمن البروفيسورة يوكو إشيكورا بأن هناك ثلاثة مقومات أساسية للنجاح في المناصب القيادية وهي العمل لتحقيق رؤية واضحة وخلق بيئة تسمح للأفراد بالتطور والنجاح الى جانب توفير بيئة محفزة للتعاون والعمل المشرك البناء.

وأسهمت هذه الجلسات النقاشية في استكشاف منهجية جديدة لتحقيق تمثيل وحضور متوازن للمرأة ضمن مجالس إدارة الشركات وتعزيز آلية تأثيرها في أجندة وأطر حوكمة الشركات في الوقت الراهن.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "منتدى المرأة العالمي" في دبي يسلط الضوء… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا