الارشيف / أخبار / الوطن

ثلاثة انفجارات متزامنة في مدينة "ميرسين" بتركيا

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
وقعت 3 انفجارات ليلة أمس الثلاثاء متزامنة أمام المحلات التجارية بوسط مدينة “ميرسين” المطلة على البحر المتوسط بجنوبي تركيا ناجمة عن قنابل محلية الصنع تركها ملثمون يعتقد في إنتمائهم لمنظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية.

وذكرت محطة “سي إن إن تورك” أن أجهزة الأمن اتخذت تدابير مشددة في “ميرسين” في محاولة لإلقاء القبض على المتورطين في الحادث الذي أثار ذعر سكان المدينة, خاصة في ضوء وقوعهم في توقيتات متزامنه, وعقب عملية تفجير سيارة مفخخة خلفت 29 قتيلا و80 جريحا بالعاصمة أنقرة الأسبوع الماضي.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه, والذي أعلن عن سريانه في عام 2013, بدعوة من قائد المنظمة السجين, عبدالله أوجلان, كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق.

وتدرج كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات المسلحة لديها, وقد تشكلت في عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني, وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ثلاثة انفجارات متزامنة في مدينة "ميرسين" بتركيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى