الارشيف / أخبار / الوطن

ايران تؤيد وقف اطلاق النار في سوريا

رام الله - دنيا الوطن-وكالات

 اعلن نائب وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان الاربعاء ان بلاده، الحليف الاقليمي الرئيسي للرئيس السوري بشار الاسد، تؤيد وقف اطلاق النار في سوريا.

وقال عبداللهيان كما نقلت عنه وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ايرنا) “منذ بداية الازمة في سوريا، شددت ايران دائما على وقف لاطلاق النار. نحن نثق بالتزام الحكومة السورية احترام وقف اطلاق النار، ولكن ليس واضحا ما اذا كانت المجموعات المسلحة المرتبطة بالمجموعات الارهابية المعروفة ستحترمه”.

واضاف ان “طهران بذلت على الدوام جهودا لمكافحة الارهاب وارساء وقف لاطلاق النار وتسهيل (ايصال) المساعدة الانسانية واقامة حوار بين السوريين”.

وتدعم ايران ماليا وعسكريا نظام الاسد.

واعلنت دمشق الثلاثاء موافقتها على اتفاق وقف اطلاق النار في البلاد الذي توصلت اليه الولايات المتحدة وروسيا الاثنين، على ان يدخل حيز التنفيذ منتصف ليلة الجمعة السبت مستثنيا مجموعات جهادية، وسط شكوك تحوم حول امكان تطبيقه.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ايران تؤيد وقف اطلاق النار في سوريا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى