الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الصحة العالمية: البرازيل قادرة على حماية الزائرين من "زيكا" خلال الأولمبياد

  • 1/2
  • 2/2

قالت المدير العام لمنظمة الصحة العالمية مارجريت تشان أثناء زيارتها فى البرازيل اليوم، "البرازيل تقوم بعمل جيد لمنع انتشار زيكا وضمان سلامة الرياضيين والزوار الذين يذهبون إلى ريو دى جانيرو خلال دورة الألعاب الأولمبية".

ووفقا لصحيفة آس الإسبانية فقالت تشان، "أريد أن أؤكد لكم أن الحكومة البرازيلية تعمل بشكل وثيق مع الحركة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة المحلية بدعم من منظمة الصحة العالمية، لضمان وجود خطة عمل جيدة ضد البعوض المتسبب فى فيروس زيكا، وسيكون هناك أقصى قدر من ، التى يحتاجها كل من الرياضيين والزوار فى البرازيل".

وشكرت مدير منظمة الصحة العالمية رئيسة البرازيل ديلما روسيف على "شفافية" المعلومات التى تقدمها الحكومة وأكدت أن الحكومة البرازيلية تبذل كل جهد ممكن للسيطرة على الوضع.

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية أكدت فى 1 فبراير، أن الفيروس انتشر فى 30 دولة وأصبح يستدعى إعلان الطوارئ الصحى الدولى، وأن البرازيل هى واحدة من أكثر البلدان التى تدعو للقلق خاصة فى علاقته بارتفاع ولادة أطفال مصابين بمرض صغر الرأس.

واعترفت وزارة الصحة البرازيلية أن عدد الحالات المحتملة لصغر الرأس وصل إلى 4690 ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 583، ما يقرب من 80 أكثر من الأسبوع الماضى، على الرغم من أن هذه الميزة بالتزامن كما زيكا غير مثبتة علميا، البرازيل تفترض أن هذه العلاقة موجودة.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الصحة العالمية: البرازيل قادرة على حماية الزائرين من "زيكا" خلال الأولمبياد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا