الارشيف / أخبار / اليوم السابع

روحانى يحث الإيرانيين على لمشاركة فى الانتخابات التشريعية عبر sms

وجه الرئيس الإيرانى حسن روحانى دعوة إلى الشعب الإيرانى حثهم فيها على المشارکة الفعالة فى انتخابات مجلسى خبراء القيادة والشورى الإسلامى (البرلمان) المقررة الجمعة القادم.

وقال روحانى فى دعوته التى وجهها إلى الإيرانيين عبر رسائل على الهواتف المحمولة sms: "أيها الشعب الإيرانى العزيز، البلاد بحاجة اليوم إلى أصواتکم، لنحول يوم الجمعة إلى أمل نبنى به مستقبل إيران".

ويتنافس على عضوية مجلس الشورى (البرلمان) 6 آلاف و 229 مرشحا بينهم 586 امرأة لشغل 290 مقعدا فى البرلمان.

فى المقابل، يتنافس 166 مرشحا من الرجال لشغل 88 مقعدا فى مجلس الخبراء المؤلف من رجال الدين المكلفين خصوصا تعيين المرشد الأعلى، أعلى منصب فى إيران، والذي يتولاه آية الله على خامنئى البالغ من العمر 76 عاما منذ 1989 وفاة الخمينى مؤسس الجمهورية الإسلامية.

ويخشى النظام من تكرار أحداث العنف وتظاهرات التى شهدتها إيران عام 2009، ووتجرى وزارة الداخلية الانتخابات وخصصت 250 ألف عنصر من قوى الأمن الداخلى و18 مروحية و8 طائرات لتأمينها وتأمين 53 ألف مركز انتخابى و110 آلاف صندوق اقتراع.

- احتدام المنافسة بإيران آخر أيام الدعاية الانتخابية قبيل الصمت الانتخابى

- سقوط الإصلاحيين فى الانتخابات البرلمانية يعنى حرمان روحانى من ولاية ثانية

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن روحانى يحث الإيرانيين على لمشاركة فى الانتخابات التشريعية عبر sms في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى