الارشيف / أخبار / اليوم السابع

منظمة العفو الدولية تنتقد تقويض حقوق الإنسان فى المملكة المتحدة

وجهت منظمة العفو الدولية انتقادات حادة للمملكة المتحدة، مشيرة إلى أنها تضع "سابقة خطيرة" للعالم من خلال تقويض حقوق الإنسان.

وفى تقريرها السنوى لحالة حقوق الإنسان فى العالم لعام 2015-2016، انتقدت المنظمة الدولية خطط إلغاء قانون حقوق الإنسان، وغياب المملكة المتحدة عن توطين اللاجئين فى أوروبا وقوانين التجسس الجديدة المقترحة.

وقالت مديرة منظمة العفو الدولية فى المملكة المتحدة، كيت الين "تضع المملكة المتحدة سابقة خطيرة للعالم حول حقوق الإنسان"، وأضافت "ليس هناك شك أن خفض الحكومة لحقوق الإنسان هى هدية لجميع الطغاة، وتقوض بشكل كبير قدرتنا على دعوة الدول الأخرى على التمسك بالقوانين والحقوق".

ويخطط الوزراء فى الحكومة البريطانية إلى استبدال قانون حقوق الإنسان لعام 1998 بمشروع قانون الحقوق البريطانى.

وكشف مشروع قانون سلطات التحقيق، العام الماضي، عن محاولة وضع قوانين المراقبة التى تستخدمها الشرطة ووكالات الاستخبارات تحت مظلة واحدة.

وتواجه الحكومة البريطانية انتقادات لاتهامات بانتهاك الخصوصية، والسماح لوكالات أمنية بالقيام بعمليات مراقبة جماعية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن منظمة العفو الدولية تنتقد تقويض حقوق الإنسان فى المملكة المتحدة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا