الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الصين تجدد رفضها لنشر منظومة "ثاد" بكوريا الجنوبية


جددت الصين اليوم الأربعاء، موقفها الثابت والواضح برفض نشر منظومة "ثاد" الصاروخية الدفاعية بكوريا الجنوبية، لما فى ذلك من إضرار مباشر لمصالحها الأمنية الوطنية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ، فى تعليق على ما ورد على لسان أحد المسئولين الصينيين أمس، والذى حذر فيه من أن العلاقة بين الصين وكوريا الجنوبية قد تتدمر إذا ما حدث وتم نشر تلك المنظومة بالفعل.

وقالت يينغ إن بكين تتفهم تماما الأسباب وراء رغبة سيول فى أخذ تلك الخطوة، وتدرك أيضا مخاوفها الأمنية المنطقية، ولكنها عادت وشددت على أنه لا يمكن لدولة ما أن تسعى لتحقيق أمنها على حساب المصالح الأمنية الخاصة بالدول الأخرى.

ومازال الوضع الإقليمى متأزم على خلفية تحدى كوريا الشمالية للمجتمع الدولي، وقيامها مؤخرا بتجربة قنبلة هيدروجينية إضافة إلى إطلاقها لقمر صناعى لمراقبة الأرض باستخدام الصواريخ الباليستية.

وقد أكدت المتحدثة الصينية، أمس الأول، أن الصين تدعم مجلس الأمن الدولى فى تبنيه قرارا جديدا لتشديد العقوبات المفروضة على بيونج يانج، داعية فى الوقت ذاته جميع الأطراف ذات الصلة بالقضية النووية الكورية بأن يتجنبوا أى أفعال قد تؤدى إلى تصعيد التوترات.

وجددت الدعوة للحوار ولتعزيز جهود نزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية بالتوازى مع تنفيذ آلية للتوصل إلى هدنة تمهد الطريق لتحقيق السلام بالمنطقة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الصين تجدد رفضها لنشر منظومة "ثاد" بكوريا الجنوبية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا