الارشيف / أخبار / اليوم السابع

صحيفة إسبانية: "جوانتانمو" أغلى سجن فى العالم.. ويكلف واشنطن 450 مليون دولار

  • 1/2
  • 2/2

قالت صحيفة "الموندو" الإسبانية تحت عنوان "جوانتانمو أغلى سجن فى العالم" إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يعرض الآن خطته بإغلاق سجن جوانتانمو بعد 14 عاما من انشائه ،وهو الآن يضم 91 معتقلا، مشيرة إلى أن تصريحات أوباما بشأن جوانتانمو جاءت متزامنة مع إعلان وزير خارجيته، جون كيرى، عن نيته زيارة العاصمة الكوبية هافانا، خلال أسبوع أو أسبوعين، لإجراء محادثات حول حقوق الإنسان.

وأشارت الصحيفة فى تقريرها حول جوانتانمو إلى أن السجن يكلف الولايات المتحدة الأمريكية ما بين 400 و 450 مليون دولار سنويا، وقالت السيناتور ديان فينشتاين قبل عام إن تكلفة احتجاز السجناء فى جوانتانمو أعلى 30 مرة من أى سجن آخر حتى ولو كان مشدد الحراسة فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة أن جزيرة جونتانمو فى الأصل جزيرة كوبية ، وتم عقد معاهدة صداقة بين كوبا والولايات المتحدة الأمريكية، بعد إعلان واشنطن استقلال كوبا ، على تسلم جزيرة جوانتانمو الكوبية إلى الولايات المتحدة الأمريكية نظير إيجار سنوى يبلغ 2000 دولار ، ولكن هذه المعاهدة تسببت فيما بعد فى اندلاع الثورات المناهضة للرئيس الأمريكى فى هذا الوقت توماس رزفيلت ، ولكن منذ ذلك الحين والولايات المتحدة ترسل مبلغ 2000 دولار للحكومة الكوبية.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صحيفة إسبانية: "جوانتانمو" أغلى سجن فى العالم.. ويكلف واشنطن 450 مليون دولار في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى