الارشيف / أخبار / الوطن

واشنطن تدرس إمكانية التحاق الناتو كعضو في التحالف المناهض لـ"داعش"

رام الله - دنيا الوطن
أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر الخميس 11 فبراير/شباط أن الولايات المتحدة تدرس إمكانية التحاق حلف شمال الأطلسي كعضو في التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش".

وقال كارتر إن دول الناتو اتفقت على تكثيف ضرباتها ضد "داعش"، داعيا دول الخليج إلى تكثيف مساهمتها في الجهود العسكرية ضد التنظيم خلال الفترة المقبلة.

هذا وأكد كارتر أنثمة قنوات اتصال بين الولايات المتحدة وروسيا تحسبا لتعارض مصالح البلدين أو حدوث تصادم عسكري بينهما في سوريا.

التحالف الدولي ينفذ 14 غارة جوية على معاقل "داعش" بالعراق وسوريا

وفي وقت سابق من الخميس أعلنت قوة المهام المشتركة أن مقاتلات التحالف الدولي نفذت الأربعاء 10 فبراير/شباط 14 ضربة جوية ضد تنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

وفي بيان لها قالت قوة المهام المشتركة التي تقود العمليات ضد "داعش" إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 14 ضربة جوية ضد التنظيم المتشدد في العراق وسوريا الأربعاء.

وأفاد البيان الصادر الخميس 11 فبراير/شباط إن 13 ضربة نفذت في العراق منها 3 بالقرب من الرمادي استهدفت وحدة تكتيكية للتنظيم، إضافة إلى تدمير خندق.

وأشار البيان ذاته إلى أن 3 ضربات جوية نفذت بالقرب من الموصل وقصفت وحدة تكتيكية ودمرت نقطة تفتيش و7 مواقع قتالية وسيارة ومنطقة تجمع.

أما في سوريا، فقد نفذت الطائرات الحربية للتحالف ضربة واحدة دمرت من خلالها البنية التحتية للتنظيم بالقرب من منبج، هذا ولم يقدم البيان المزيد من التفاصيل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن واشنطن تدرس إمكانية التحاق الناتو كعضو في التحالف المناهض لـ"داعش" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى