الارشيف / أخبار / الوطن

عفن يؤخر إطلاق ناسا حمولة إمدادات لمحطة الفضاء الدولية

رام الله - دنيا الوطن
سيتم تأجيل إرسال حمولة بضائع تنوي ناسا إطلاقها إلى محطة الفضاء الدولية مدة أسبوعين على الأقل، بعد العثور على عفن أسود في كيسين من النسيج يستخدمان لتغليف الملابس والمواد الغذائية

وتعد مصادر هذا العفن شائعة في المناخات الرطبة، مثل فلوريدا، إلا أن وصول العفن إلى الكيسين لا يزال قيد التحقيق من قبل وكالة ناسا وشركة لوكهيد مارتن، التي تُجهز حمولة البضائع لإطلاقها على متن المركبة التجارية Orbital ATK ومركبة تجارية أخرى تابعة لشركة (سبيس اكس).

وقال "دانيال هيوت"، المتحدث باسم ناسا: كان يجري تجهيز سفينة الشحن المدارية Orbital Cygnus للإطلاق في 10 مارس/آذار القادم، عندما تم العثور على العفن الأسود خلال عمليات التفتيش الروتينية والاختبارات الأولية.

ولذا قررت وكالة ناسا وشركة لوكهيد تفريغ البضائع كلها، وتطهير وتعقيم جميع الحقائب، وتأخير عملية الإطلاق. ومن المقرر الآن إطلاق سفينة الشحن سيغنوس على متن الصاروخ أطلس 5 في أواخر شهر/مارس.

وأوضح هيوت أن العفن لو وصل إلى المحطة، لما كان سيشكل أية خطورة على الطاقم، إلا أن ناسا قررت تنظيف الأكياس كإجراء احترازي.

ولا تزال ناسا تدرس تقييم أثر تأخير إطلاق سيغنوس على شحن الإمدادات القادمة التي تعتزم إرسالها شركة (سبيس اكس)، والتي لم تنقل أية إمدادات إلى المحطة الفضائية منذ شهر إبريل/نيسان 2015، وقد دُمرت لها شحنة في حادث إطلاق صاروخها في شهر يونيو/حزيران الماضي 2015.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عفن يؤخر إطلاق ناسا حمولة إمدادات لمحطة الفضاء الدولية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى