الارشيف / أخبار / الوطن

سيئول تعمل مع طوكيو وواشنطن لفرض عقوبات رادعة على بيونغ يانغ

رام الله - دنيا الوطن
اتفقت كوريا الجنوبية مع اليابان والولايات المتحدة الثلاثاء 9 فبراير/شباط على العمل من أجل فرض عقوبات "قوية وفعالة" على كوريا الشمالية بعدما أطلقت صاروخا جديدا مطلع الأسبوع.

وأجرت باك جون هاي رئيسة كوريا الجنوبية اتصالين هاتفيين مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي واتفقوا على العمل من أجل عقوبات يفرضها مجلس الأمن الدولي على كوريا الشمالية على خلفية إطلاق صاروخ بعيد المدى.

وقال مكتب باك في بيان إنها اتفقت مع أوباما كذلك على الحاجة إلى فرض عقوبات مختلفة غير عقوبات الأمم المتحدة لمعاقبة كوريا الشمالية.

وذكر البيت الأزرق مقر رئيسة كوريا الجنوبية أن أوباما وصف إطلاق الصاروخ بأنه تهديد مباشر للولايات المتحدة وحلفائها.

ودان مجلس الأمن الدولي الأحد 7 فبراير/شباط إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا، معتبرا ذلك خرقا آخر لقراراته، وتعهد باتخاذ "إجراءات مهمة" ردا على انتهاكات بيونغ يانغ لقرارات المنظمة الدولية.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي عقد جلسة بناء على طلب من كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة بخصوص إطلاق الصاروخ الذي قوبل بتنديد دولي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سيئول تعمل مع طوكيو وواشنطن لفرض عقوبات رادعة على بيونغ يانغ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى