الارشيف / أخبار / اليوم السابع

رئيس الوزراء اليونانى ينتقد دولا أوروبية تسعى لتقييد قبول اللاجئين

وجهت اليونان انتقادات حادة إلى النمسا وجيرانها فى منطقة البلقان بسبب محاولات تشديد إجراءات دخول اللاجئين.

وقال رئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس- فى كلمة له أمام البرلمان اليونانى نقلها راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) الخميس- أن "بلاده تحولت إلى مستودع دائم للأرواح"، مشيرا إلى أنه من غير المقبول ترك بلاده تتعامل بمفردها مع أزمة المهاجرين.

وأضاف "نرفض القبول بتحول بلادنا إلى مستودع دائم للأرواح، فى الوقت الذى نستمر فى التعامل داخل الاتحاد الأوروبى ونشارك فى القمم وكأنه لا يوجد وضع خطأ".

وتابع تسيبراس "من الآن وصاعدا لن توافق اليونان على التعامل إذا لم يكن هناك تحمل لقدر مناسب من المسؤولية من جانب دول الاتحاد الأوروبى". وتعانى أثينا من وصول آلاف من المهاجرين لا يستطيعون الانتقال إلى داخل أوروبا.

وتهدد اليونان بمعارضة كل القرارات حول المهاجرين فى قمة الاتحاد الأوروبى إذا لم توافق الدول الأعضاء على تحمل قدر مناسب من المسؤولية تجاه اللاجئين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس الوزراء اليونانى ينتقد دولا أوروبية تسعى لتقييد قبول اللاجئين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى