الارشيف / أخبار / الوطن

قائد الجيش الباكستاني يأمر بشن "المرحلة الاخيرة" من الحملة على الحدود الافغانية

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
اعلن الجيش الباكستاني ان قائد الجيش امر القوات المسلحة الباكستانية ببدء "المرحلة الاخيرة" من العملية التي يقوم بها ضد الناشطين في المنطقة الشمالية الغربية المضطربة على الحدود مع افغانستان.

واصدر الجنرال رحيل شريف الامر خلال زيارة للقوات التي تشن الهجوم في شمال وزيرستان. ويقول الجيش ان آلاف المتمردين قتلوا فيه منذ بدء هذه الحملة في حزيران/يونيو 2014.

وقال الجيش الباكستاني في بيان ليل الاربعاء الخميس ان "الجنرال رحيل شريف اصدر توجيهات ببدء المرحلة الاخيرة من العملية في شمال وزيرستان التي تهدف الى طرد بقايا الارهابيين من مخابئهم وعزلهم وقطع خطوط اتصالهم بمحرضيهم في اي مكان في البلاد".

وفي تغريدة لاحقة، قال ناطق باسم الجيش الباكستاني ان العملية "بدأت"، بدون اضافة اي تفاصيل من قبل الجيش.

وكان الجيش الباكستاني بدأ عملية "ضرب عضب" تحت ضغط الولايات المتحدة في 2014 للقضاء على قواعد المتمردين في منطقة شمال وزيرستان القبلية وانهاء حركة تمرد اسلامية اسفرت عن سقوط آلاف القتلى خلال عقد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن قائد الجيش الباكستاني يأمر بشن "المرحلة الاخيرة" من الحملة على الحدود الافغانية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى