الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الصين تتهم قائدا أمريكيا بتشويه سمعتها للحصول على تمويل من الكونجرس


قالت وزارة الدفاع الصينية إن قائد القوات الأمريكية فى المحيط الهادى عمد إلى تشويه سمعة الصين بينما كان يسعى للحصول على تمويل دفاعى إضافى من الكونجرس.

وانتقد المتحدث باسم الوزارة الكولونيل وو شيان اليوم الخميس بشدة شهادة الأميرال هارى هاريس جونيور أمام الكونغرس هذا الأسبوع، والتى قال فيها إن الصين تحشد قواها العسكرية فى بحر الصين الجنوبي.

وقال وو إنه فهم أن هاريس كان يسعى إلى الحصول على تمويل إضافي، لكنه ذكر أن ذلك ما كان ينبغى أن يقوده إلى اللجوء إلى ما وصفه بتشويه السمعة على نحو طائش.

وشرعت القوات المسلحة الصينية فى مشروع كبير ببناء وتوسيع جزر فى منطقة ذات أهمية استراتيجية ويشتد النزاع بشأنها، إذ أضافت مطارات ومرافئ ومحطات رادار وبنية تحتية أخرى ونشرت صواريخ أرض جو على بعضها.

بيد أن بيجين نفت بشدة اتهامات الحشد العسكرى واتهمت الولايات المتحدة وحلفاءها بزيادة التوتر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الصين تتهم قائدا أمريكيا بتشويه سمعتها للحصول على تمويل من الكونجرس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى