الارشيف / أخبار / اليوم السابع

طلاب محتجون يشعلون النيران فى جامعة بجنوب أفريقيا


أكد مصدر أمنى إنه تم إخلاء جامعة فى جنوب أفريقيا وأغلق حرم الجامعة لأجل غير مسمى بعد أن أشعل طلاب محتجون النيران فى المباني، ودمروا مبنى الإدارة.

وقال كوس ديجينار، المتحدث باسم جامعة نورث ويست، اليوم الخميس إن مبنى إداريا يضم مركزا للعلوم تم حرقه مساء الأربعاء. وحرق الطلاب المحتجون أيضا مقر مشرف المهجع، وأضاف ديجينار أن الجامعة الموجودة فى محافظة نورث ويست ستغلق لأجل غير مسمى كما سيستمر إجلاء الطلاب عن الأقسام الداخلية.

وأوضح أن العنف بدأ عندما قاطع محتجون اجتماعا لمجلس ممثلى الطلاب. وتصاعد الموقف سريعا فيما حاول حراس الأمن الخاص تفريق الحشد مستخدمين قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطى، وأظهرت صور متداولة على وسائل الإعلام الاجتماعى طلابا مصابين بعد اشتباكات مع الشرطة والأمن الخاص.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن طلاب محتجون يشعلون النيران فى جامعة بجنوب أفريقيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى