الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وزير دفاع إسرائيل:الحرب فى سوريا "حرب عالمية تشتبك فيها الثقافات والقوى"

وصف وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون ما أسماه بـ"الفوضى" فى سوريا والمنطقة بأنها "نوع من حرب عالمية ثالثة تشتبك فيها الثقافات والقوى"، محذرا من الدور الذى تقوم به إيران فى المنطقة، وقال "إن طهران تسعى باستمرار لتسليح حزب الله، وأن قوات الأمن القبرصية أحبطت فى العام الماضى محاولة مشتركة بين إيران وحزب الله لتشكيل خلايا إرهابية فى الجزيرة".

جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها يعالون الليلة الماضية خلال زيارة عمل إلى قبرص بدعوة من وزير الدفاع القبرصى كرستوفوروس فوكايديس، وأوردتها صحيفة (جيروزاليم بوست) اليوم على موقعها الإلكترونى، وخلال الزيارة، وقع يعالون وفوكايديس على اتفاقية تعاون دفاعية.

وقال يعالون أن إسرائيل وقبرص تواجهان العديد من التحديات فى الشرق الأوسط، نظرا للوضع المتفاقم فى سوريا والعراق وغيرها من الدول فى العالم العربى.

وأضاف "تحولت سوريا إلى أرض تتصارع بها القوى، كما تفعل المنظمات الإرهابية والدول التى تمولها".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير دفاع إسرائيل:الحرب فى سوريا "حرب عالمية تشتبك فيها الثقافات والقوى" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى