الارشيف / أخبار / اليوم السابع

بان كى مون يصل إلى جنوب السودان لإجراء محادثات مع سلفا كير

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6


وصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون الخميس إلى جنوب السودان حيث بدأ محادثات مع الرئيس سلفا كير بشأن الحرب الأهلية الدائرة فى البلاد منذ يسمبر 2013، كما ذكر صحافى من وكالة فرانس برس.

وكان وزير خارجية جنوب السودان برنابا ماريال بنجامين فى استقبال بان عند وصوله إلى مطار جوبا قادما من كينشاسا، وقد استقبله بعد ذلك الرئيس كير الذى يفترض ان يبحث معه فى المعارك التى تشهدها البلاد منذ سنتين وتطبيق اتفاق السلام الذى وقع فى اغسطس 2015 بين سلفا كير وخصم رياك مشار زعيم المتمردين.

وستتناول المحادثات الهجوم الذى استهدف ليل 17 إلى 18 فبراير مخيما للأمم المتحدة للاجئين فى ملكال عاصمة ولاية أعالى النيل شمال شرق البلاد. وقتل 18 شخصا على الاقل وجرح اكثر من سبعين آخرين فى اعمال العنف هذه.

وذكرت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة أن جنودا من حكومة جنوب السودان متورطون على ما يبدو فى الهجوم، وسيزور بان كى مون مخيم النازحين فى ملكال ويتحدث إلى المنظمات غير الحكومية ويلتقى ممثلين عن مختلف وكالات الأمم المتحدة.

بان كى مون يصل إلى جنوب السودان لإجراء محادثات مع سلفا كير (1)

بان كى مون يصل إلى جنوب السودان لإجراء محادثات مع سلفا كير (2)

بان كى مون يصل إلى جنوب السودان لإجراء محادثات مع سلفا كير (3)

بان كى مون يصل إلى جنوب السودان لإجراء محادثات مع سلفا كير (4)

بان كى مون يصل إلى جنوب السودان لإجراء محادثات مع سلفا كير (5)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بان كى مون يصل إلى جنوب السودان لإجراء محادثات مع سلفا كير في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى