الارشيف / أخبار / اليوم السابع

المجر: تفاوض أوروبا مع أردوغان للحد من اللاجئين سراب

  • 1/2
  • 2/2

وصف وزير خارجية المجر فيكتور أوربان اتفاقية الاتحاد الأوروبى مع تركيا للحد من أزمة اللاجئين "بالسراب والوهم"، واتهم تركيا بمحاولة الحصول على مساعدات اقتصادية.

وتساءل أوربان قناة تيلى سور: هل أمن أوروبا يعتمد على النوايا الحسنة لتركيا؟ معتبرا أن التفاوض مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أمر خطير، ويدل على عدم قدرة الاتحاد الأوروبى للتعامل مع الموقف.

وأكد أوربان أن أكثر من 100 ألف لاجئ وصلوا إلى أوروبا فى بداية 2016، وذلك وفقا لأرقام رسمية، وذلك على الرغم من أن الدول الـ28 الأعضاء اتفقوا على منح تركيا مساعدات مالية لتحسين الظروف المعيشية للاجئين ومنع وصولهم إلى الاتحاد الأوروبى.

وأشارت قناة تيلى سور إلى أن رئيس الوزراء المجرى واحد من أشد المنتقدين لاتفاق الاتحاد الأوروبى على توزيع اللاجئين بين الدول الأعضاء فى الاتحاد، ولذلك فإن اليوم سيتم التصويت على استفتاء على التدابير التى يعتزم الاتحاد الأوروبى فرضها للحد من أزمة اللاجئين.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المجر: تفاوض أوروبا مع أردوغان للحد من اللاجئين سراب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى