الارشيف / أخبار / اليوم السابع

المجر تتهم "ميركل" بجلب الإرهاب لأوروبا وبيل جيتس يشيد بسياستها

  • 1/2
  • 2/2

اتهم رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل باستيراد "الإرهاب والجريمة وفوبيا مثلى الجنس بسياستها المتعلقة باللاجئين".

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فإن وزراء الداخلية للاتحاد الأوروبى يجتمعون اليوم الخميس لمناقشة الحاجة لوجود إجراءات جديدة منسقة ضد مخاطر حدوث أزمة إنسانية فى طريق البلقان، ومحاولة مرور اللاجئين من اليونان إلى ألمانيا، كما يجرى استفتاء ليقرر ما إذا كان يتم قبول حصص المجر واستضافة خطة أوروبية لإعادة توطين طالبى اللجوء.

وأشار أوربان إلى حادث التحرش الجنسى الذى وقع فى ليلة رأس السنة فى كولونيا، وقال "لدى أربع بنات وأخشى عندما يكبروا يحدث معهم ما حدث فى كولونيا".

وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم اتهامات أوربان لميركل، فإنه تمنى لها الحظ حتى تتمكن من إكمال ما بدأته بنجاح، ولكن أكد أن بلاده لا تريد مثل هذه التجارب، كما كرر رفضه لنظام الحصص لتوزيع اللاجئين الذى يعتبره مخالفا للقانون الأوروبى.

ومن ناحية أخرى أشاد مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات بيل جيتس بالسياسة التى تنتهجها المستشارة الألمانية بخصوص اللاجئين، وقال إن تصريحات ميركل التى تؤكد فيها باستمرار على رغبتها فى مساعدة اللاجئين بوجه عام "إيجابية للغاية".

وكرر جيتس أن الوضع ليس سهلا على ميركل ، وذكر: "ضمان تلقى اللاجئين معاملة جيدة وعدم انقسام المجتمع يعتبر عملا معقدا".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المجر تتهم "ميركل" بجلب الإرهاب لأوروبا وبيل جيتس يشيد بسياستها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى