الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الخارجية البريطانية تؤكد اعتقال نائبة اسكتلندية فى تركيا


أكدت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الخميس، اعتقال النائبة الاسكتلندية ناتالى ماكجارى، لفترة وجيزة على أيدى قوات الأمن خلال زيارتها لتركيا.

واعتقلت قوات الأمن التركية النائبة عن "جلاسجو ايست" فى ضاحية "سور" فى دياربكر فى جنوب شرقى تركيا بالقرب من الحدود مع سوريا والعراق، وذكرت ماكجارى - فى تغريدة عبر موقع "تويتر" - "أنها بخير وآمنة".

وقال متحدث باسم الخارجية - لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط - "تم احتجاز مواطنة بريطانية لفترة وجيزة وتم إطلاق سراحها فى ديار بكر فى تركيا"، وأضاف "العاملون فى السفارة على اتصال وثيق مع السلطات المحلية".

وذكر محامى النائبة الاسكتلندية عامر أنور - فى بيان له - "استطيع أن أؤكد أنه تم استجواب النائبة ناتالى ماكجارى فى وقت سابق من اليوم ولكن تم إطلاق سراحها بعد ذلك بوقت قصير، ونشعر بالامتنان لجميع رسائل الدعم."

وأضاف "يبدو أن أحد أفراد قوات الأمن التركية أصيب بالقلق من استخدام ناتالى لهاتفها المحمول بالقرب من نقطة تفتيش أمنية"، لافتًا إلى أنه تم اصطحابها للتحقيق، حيث أوضحت أنها كانت تقوم بمجرد تسجيل صوت القنابل المتساقطة عبر الحدود فى سوريا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الخارجية البريطانية تؤكد اعتقال نائبة اسكتلندية فى تركيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى