الارشيف / أخبار / اليوم السابع

19 مرشحا يرفضون نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية فى جزر القمر


رفض 19 مرشحا من أصل 25 نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التى أعلنت الخميس، مطالبين بإعادة فرز الأصوات ومهددين بعرقلة الجولة الثانية فى حال لم يؤخذ مطلبهم بالحسبان، وأعلن المتحدث باسم المرشحين الـ19 إبراهيم حسانى "علينا المباشرة فى عملية جديدة لفرز الأصوات".

وبين هؤلاء المرشحين أحد الثلاثة الذين انتقلوا لخوض الجولة الثانية من الانتخابات، وهو الرئيس السابق العقيد غزالى عثماني، الذى حل ثالثا الأحد، ودعا المحتجون على النتائج إلى تجمع شعبى كبير السبت فى العاصمة مورونى.

وفاز نائب الرئيس محمد على صويلحى فى الدورة الاولى من انتخابات الرئاسة ونال 17,61 فى المئة من الاصوات، وتقدم صويلحى على منافسه حاكم جزيرة القمر الكبرى موينى بركة، الذى حصل على 15,9 فى المئة، فيما حصل عثمانى على 14,96 % من الاصوات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 19 مرشحا يرفضون نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية فى جزر القمر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى