الارشيف / أخبار / اليوم السابع

سى إن إن: الحرب على طالبان كلفت أمريكا 3 مليارات دولار


ذكرت قناة (سى إن إن) أن الحرب على طالبان كلفت دافعى الضرائب 3 مليارات دولار ، إضافة إلى الفزع الذى عاشت وتعيشه القوات الدولية هناك ، وكذلك المواطنين الأفغان أنفسهم بسبب هجمات حركة طالبان ، متسائلة : ماذا حققت الحرب على التنظيم؟.

وقالت القناة ، فى عرضها للخسائر التى أصابت القوات الغربية ، إن 3500 جندى لقوا مصرعهم ، إضافة إلى عشرات الآلاف من الأفغان خلال سنوات الحرب التى بدأت فى 2001.

وأشارت إلى أن القوات الأفغانية إنسحبت الأسبوع الحالى من موقعين داخل مقاطعة هيلماند وهى "لاشكار جاه" و "سانجين" ، مانحة الفرصة لطالبان لفرض سيطرتها على باقى المقاطعة.

تعرف أفغانستان بـ"مقبرة الإمبراطوريات" حيث أنها تشتهر بأنها تذل من يسعى لإحتلالها وفقا للقناة ، مشيرة إلى كل من الإتحاد السوفيتى فى الثمانينات من القرن الماضى ، وكذلك الإمبراطورية البريطانية خلال القرن التاسع عشر وإضطرارهما للإنسحاب منها بعد أن خسرا ما بدا فى البداية أنه إنتصار سهل التحقيق.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سى إن إن: الحرب على طالبان كلفت أمريكا 3 مليارات دولار في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى