الارشيف / أخبار / اليوم السابع

هأارتس: إسرائيل طالبت البنتاجون بالإسراع فى تسليمها مقاتلات"إف-35"

كشفت صحيفة هأارتس الإسرائيلية، النقاب عن طلب وزارة الدفاع الإسرائيلية من البنتاجون الإسراع فى تسليمها مقاتلات"إف ـ 35 " الأمريكية والتى تعاقدت عليها تل أبيب مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الصحيفة، أنه بموجب المعونة العسكرية التى ستقدمها واشنطن لإسرائيل خلال العشر سنوات المقبلة، ستحصل إسرائيل على 14 طائرة من مقاتلات"إف-35" من أصل 33 طائرة تم التعاقد عليها.

وأوضحت الصحيفة، أن الطلب جاء بسبب إعلان الحكومة الكندية وقف التوقيع على امتلاك الطائرات فى الوقت الراهن، مما يتيح الفرصة لإسرائيل لامتلاك الطائرات من قبل شركة "لوكهيد مارتن"، بما يضمن الحفاظ على الأفضلية لسلاح الجو الإسرائيلى بين دول الشرق الأوسط، من خلال امتلاك هذه المقاتلات ذات القدرات القتالية العالية، بالإضافة إلى التوتر على الحدود الشمالية لإسرائيل وتسارع دول الشرق الأوسط نحو التسليح بأحدث الأسلحة المتطورة وخاصة عقب الاتفاق النووى الإيرانى مع دول الغرب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هأارتس: إسرائيل طالبت البنتاجون بالإسراع فى تسليمها مقاتلات"إف-35" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى