الارشيف / أخبار / اليوم السابع

اليونان تستدعى سفيرها بالنمسا على خلفية أزمة المهاجرين

أعلنت وزارة الخارجية اليونانية، اليوم الخميس، استدعاء سفيرها بالنمسا للتشاور، وذلك بعد يوم من قيام فيينا بعقد اجتماع مع مسئولين من دول البلقان لمناقشة كيفية وضع حد لأعداد اللاجئين المتدفقين إلى أوروبا.

وقالت وزارة الخارجية اليونانية، فى بيان، إن وزير الخارجية، نيكوس كوتزياس، استدعى السفير "من أجل صون علاقات الصداقة بين دولتى وشعبى اليونان والنمسا"، حسب ما نقلت صحيفة "كاثيميريني" اليونانية.

وأضاف البيان "المشاكل الكبرى للاتحاد الأوروبى لا يمكن التعامل معها بالأفكار والعقليات والمبادرات الخارجة عن نطاق المؤسسات التى تعود جذورها فى القرن 19"، موضحا أن تلك الممارسات "تقوّض أسس وعملية التوحيد الأوروبي".

وتسببت الحدود البحرية الهائلة لليونان مع تركيا والاقتراب الكبير للجزر اليونانية من الساحل التركى فى جعلها نقطة أساسية لدخول مئات الآلاف من الهاربين من الحروب والفقر فى بلدانهم، متطلعين إلى حياة أفضل فى أوروبا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اليونان تستدعى سفيرها بالنمسا على خلفية أزمة المهاجرين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى