الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 دفعت أموالًا…

برلين ـ اليوم

أثار بحث أجرته مجلة إخبارية ألمانية شكوكاً بشأن زعم بأن اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2006 لكرة القدم بألمانيا دفعت مبلغاً مالياً للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لتأمين منحة من الأخير بقيمة إلى 170 مليون يورو (187 مليون دولار).

وذكرت مجلة شتيرن في تقريرها الذي نشر اليوم الخميس، أن الوثائق تشير إلى أن فيفا كان  عهد بالفعل بتقديم منحة قيمتها 100 مليون يورو دون أي إسهام من مسؤولي تنظيم كأس العالم بألمانيا.

وبعدها حولت اللجنة المنظمة 7ر6 ملايين يورو نظير رفع قيمة المنحة بمبلغ 70 مليون يورو.

وكانت وثائق عثر عليها بمكاتب الاتحاد الألماني لكرة القدم خلال تحقيقات من سلطات الضرائب تتعلق بالقضية، أوضحت أن المال أرسل إلى القطري محمد بن همام المسؤول التنفيذي السابق في فيفا، والموقوف حالياً، والذي كان دعم السويسري جوزيف بلاتر في ترشحه للاستمرار في رئاسة فيفا عام 2002، حسب ما ذكرته المجلة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 دفعت أموالًا… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا