الارشيف / أخبار / اليوم السابع

بريطانيا تسعى لدعم مجموعة العشرين إزاء مخاطر الخروج من الاتحاد الأوروبى


قالت صحيفة "فايننشال تايمز" ان الحكومة البريطانية ستطلب من اعضاء مجموعة العشرين الذين سيجتمعون اليوم الجمعة فى الصين، ان يؤكدوا على مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى على الاقتصاد العالمى.

ويأمل وزير المالية البريطانى جورج اوزبورن ان يدرج فى البيان الختامى لوزراء مالية مجموعة العشرين الدعم لبقاء بلاده فى الاتحاد الاوروبى والتحذير من اثار محتملة مزعزعة للاستقرار على المستوى العالمى لخروج بريطانيا من الاتحاد، بحسب الصحيفة.

وكان نحو 200 رئيس مؤسسة ومستثمر بريطانى بينهم 36 رئيس او مدير عام شركات كبرى مردجة فى بورصة لندن، وقعوا هذا الاسبوع رسالة مفتوحة للتحذير من مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى على الوظائف والاقتصاد.

وبحسب سيمون والكر احد وجوه اصحاب العمل البريطانيين فان البلاد مهددة فى حال خروجها من الاتحاد الاوروبى بان تشهد "ما قد يصل إلى عشر سنوات من الوضع المجهول نسبيا" ما سيترجم إلى الغاء وظائف وارتفاع فى الاسعار وتراجع فى النمو الاقتصادى.

لكن انصار خروج بريطانيا من الاتحاد وبينهم رئيس بلدية لندن بوريس جونسون، يتهمون الحكومة الشركات الكبرى باثارة الفزع و"تضخيم" المخاطر الاقتصادية.

ويجتمع وزراء مالية دول مجموعة العشرين الجمعة والسبت فى شنجهاى شرق الصين لبحث المخاطر التى تهدد الاقتصاد العالمى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بريطانيا تسعى لدعم مجموعة العشرين إزاء مخاطر الخروج من الاتحاد الأوروبى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى