الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

لويس هاملتون يُكمل حوالي ألف ميل على…

مدريد - لينا عاصي

أشاد المتسابق لويس هاملتون بالأسبوع الحافل الذي لا يصدق من الاختبار، بعدما أكمل ما يقرب من ألف ميل عبر سيارته "المرسيدس" في افتتاحية الاختبار على حلبة ، الذي يسبق الموسم. ونجح هاملتون بطل العالم ثلاث مرات في قطع 99 دورة الخميس، ليبلغ إجمالي ما قطعه على مدار الأسبوع 342 دورة وهي المسافة التي تعادل ما يزيد عن المسافة المقطوعة في خمس سباقات.
 
 وتشير التوقعات إلى أن السائق البريطاني مرشح للفوز بالبطولة الثالثة له على التوالي مع إطلاق إشارة البدء لانطلاق الموسم الشهر المقبل في ملبورن، وذكر هاملتون أن أسبوع الاختبارات كان لا يصدق بالنسبة لسائقي فريق مرسيدس، وذلك بعد قطع مزيد من الأميال أكثر من أي وقتٍ مضى. وأضاف السائق البريطاني أنه وقبل خوض الاختبارات، كان الفريق يتحدث عن قطع مسافة 800 كيلومترا (أي ما يعادل 479 ميلا) في اليوم، وهو الأمر الذي كان أشبه بالجنون بالنسبة له نظرًا لعدم قطع مثل هذه المسافة من قبل.
 
وتحدث عن الأعطال التي تعرضت لها السيارة ليس فقط بالنسبة لفريق مرسيدس وإنما للفرق الأخرى، إضافة إلى رفع الرايات الحمراء. فهناك الكثير من الموثوقية التي يمكن توقعها مع الاستعانة بوحدة الطاقة هذه للعام الثالث. ومع إنهاء سائق فريق "فيراري" كيمي رايكونين للاختبار صباح الخميس على قمة أسرع الأزمنة، فإن العدد المذهل من الأميال المقطوعة من قبل المهيمن على بطولة العالم قد خطفت الأنظار هذا الاسبوع. وأضاف هاملتون أن الاختبارات كانت مثيرة حقًا بالنسبة له ولزميله في فريق "مرسيدس" نيكو روزبرغ، مشيراً إلى أن المنافسة شهدت تحدياً بدنيا كبيرا ولكنه فخور برجاله.
 
ووضعت المجموعة الاستراتيجية لاتحاد سباقات الفورمولا – وان F1 ف سويسرا الثلاثاء قائمة جديدة من اللوائح المقترحة بما فيها شكل التصفيات بعد تجديده، وكذلك اقتراح تطبيق جائزة "سائق اليوم" والتي يشارك فيها الجمهور عبر تصويتهم خلال السباق. إلا أن هاملتون يري بأن تطبيق مثل هذه الجائزة يعد غير جيد بالنسبة له، حيث يؤدي لتحويل الرياضة إلى ممارسة لا جدوى لها. وبينما كان اليوم الثالث يخلو من المشاكل بالنسبة لفريق "مرسيدس" على حلبة ، نجد أن فيرناندو ألونسو سائق فريق مكلارين غاب عن أغلب فعاليات اليوم على إثر تسرب المياه. ومن المقرر بأن تقام الأربعة أيام الأخيرة لاختبار الشتاء في الثلاثاء قبيل استضافة حلبة ألبرت، في ملبورن لأولى السباقات عن الموسم بتاريخ 20 من آذار/مارس.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لويس هاملتون يُكمل حوالي ألف ميل على… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا