الارشيف / أخبار / اليوم السابع

لافروف: المنتدى الروسى-العربى أصبح آلية مهمة لتعزيز الأمن فى الشرق الأوسط


أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف - فى افتتاح الاجتماع الوزارى لمنتدى التعاون الروسي-العربى اليوم الجمعة المنعقد فى موسكو - أن المنتدى أصبح آلية مهمة لتعزيز الأمن الإقليمي.

ورحب لافروف - حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم) - فى بداية الافتتاح بالضيوف العرب، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع هو الثالث للمنتدى الذى سبق أن عقدت دورتاه الأولى والثانية فى موسكو وقطر على التوالي.

وأضاف وزير الخارجية الروسى أن المنتدى تحول بفضل الجهود المشتركة، إلى آلية مهمة لوضع مقاربات مشتركة من أجل تعزيز الأمن فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وستكون كافة هذه المسائل اليوم فى صلب المناقشات، وستشغل مكانة متقدمة فى الوثائق التى سنتبناها.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، والذى يترأس الجانب العربى فى الاجتماع " إن الدول العربية مصممة على تعزيز التعاون مع روسيا، خاصة فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعسكرية".

وأعرب عن أمله فى أن يساعد الاجتماع الجديد للمنتدى فى تعميق وتوسيع التعاون بين الدول الأعضاء فى الجامعة العربية من جهة وروسيا من جهة أخرى على المستويين الثنائى والجماعي.
ويشارك فى أعمال المنتدى وزراء خارجية البحرين والأردن واليمن وليبيا وسلطنة عمان والسودان وأمين عام جامعة الدول العربية، نبيل العربي، فيما يترأس وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف الوفد الروسى فى الفعاليات.

وكانت وزارة الخارجية الروسية توقعت أن يشهد الاجتماع تبادلا مفصلا للآراء حول الوضع فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز على مهمات تجاوز الأزمات، وسبل الرد على التحديات والمخاطر التى تواجهها دول المنطقة، وعلى رأسها محاربة التطرف والإرهاب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لافروف: المنتدى الروسى-العربى أصبح آلية مهمة لتعزيز الأمن فى الشرق الأوسط في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى