الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مدير شركة "آبل": لن نمكن أى جهة مهما كانت من اختراق بيانات عملائنا

  • 1/2
  • 2/2

قالت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية اليوم الجمعة، أن شركة "أبل" جددت رفضت الطلب الذى تقدمت به الـ"إف بى اى" بشأن فتح أحد الهواتف الخاصة بمنفذ هجوم سان برنارديو، وأوضح مدير الشركة تيم كوك، أن "آبل" لن تمكن أى جهة كانت من اختراق كل بيانات الهواتف وأصحابها، وتتبعهم وغيرها من إجراءات التجسس.

وأشار إلى أنه فى حالة إجبار القضاء لهم بفتح هواتفها لصالح "إف بى آى"، سوف تقوم الشركة بتقديم تخص التسجلات الصوتية فقط لمتهمين بعينهم، ووفقاً للصحيفة الفرنسية، أن مدير الشركة أوضح أن "آبل" تحاول بكل ما لديها من جهد لكسب المرتبة الأولى فى العالم بشأن الحفاظ على خصوصية مستخدمى هواتفها، لذلك طالبت بإلغاء قرار محكمة فى هذا الشأن على أساس أنه سينتهك حقوقها المتعلقة بحرية التعبير، مؤكداً أن هذا المسعى سيكون سابقة خطيرة وستهدد أمن بيانات عملائها.

يأتى ذلك بعد مرور أكثر من شهرين على هجوم سان برناردينو الإرهابى الذى أوقع 14 قتيلاً، وأكثر من أسبوع على رفض الشركة محاولات الحكومة الأمريكية المستمرة من أجل إجبارها على فك تشفير الهاتف.

ويشار إلى أن المواجهة بين "آبل" والقضاء والسلطات الامريكية تثير غضب المدافعين عن الحريات المدنية، الذين يخشون مراقبة الأفراد، ومن ناحية أخرى إتهم آخرين "آبل" بعرقلة التحقيق، وومن جهتها تعارض "آبل" تطبيق قانون الأوامر القضائية القمعية، التى تجيز للقضاء إصدار أمر ضرورى أو ملائم لمساعدة المحققين فى حال وجود ظرف قاهر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مدير شركة "آبل": لن نمكن أى جهة مهما كانت من اختراق بيانات عملائنا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا