الارشيف / أخبار / اليوم السابع

زعيم المعارضة الاصلاحية بإيران يشارك للمرة الأولى فى الانتخابات التشريعية

أدلى زعيم المعارضة الإصلاحية فى إيران مهدى كروبى الموجود تحت قيد الإقامة الجبرية منذ 2011 بصوته ، اليوم الجمعة، فى الانتخابات التشريعية وانتخابات مجلس الخبراء.

ونقل موقع سحام نيوز المقرب من كروبى عن نجله محمد تقى كروبى، الذى كتب على حسابه على انستجرام: "رغم المشكلات التى انتابته منذ 2009 إلا أنه سوف يدلى بصوته فى انتخابات البرلمانية والخبراء".

وقال الموقع أن كروبى أدلى بصوته فى مكان إقامته الجبرية لقائمة "الأمل" الإصلاحية التى يتزعمها الرئيس الإيرانى حسن روحانى وهاشمى رفسنجانى رئيس تشخيص مصلحة النظام.

وفرضت السلطات فى إريان الإقامة الجبرية على زعماء التيار الاصلاحى مهدى كروبى ومير حسين موسوى، الذين دعموا الحركة الخضراء فى احتجاجات 2009 التى اعترضت على التزوير فى الانتخابات الرئاسية، ولم يتمكن روحانى من إنهاء الحصار المفروض عليهم إذ أن سلطاته تفتقر لقرار الافراج عنهما.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن زعيم المعارضة الاصلاحية بإيران يشارك للمرة الأولى فى الانتخابات التشريعية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى