الارشيف / أخبار / اليوم السابع

منظمة الهجرة:عدد المهاجرين الوافدين لإيطاليا واليونان تجاوز 120 ألفا


أعلنت المنظمة الدولية للهجرة اليوم /الجمعة/ أن عدد المهاجرين واللاجئين الذين وصلوا بحرا إلى شواطئ اليونان وإيطاليا خلال العام الجارى قد تجاوز 120 ألفا.

وقالت المنظمة، فى بيان، إن اليونان وحدها استقبلت منذ بداية العام، وحتى أمس /الخميس/ ما يصل إلى 111 ألفا و99 مهاجرا ولاجئ.

وأضافت المنظمة أن حوالى 418 مهاجرا ولاجئ فقدوا حياتهم هذا العام، خلال رحلات بحرية للعبور إلى الشاطئ الأوروبي، وقالت إن طريق المتوسط الشرقى بين تركيا واليونان يظل الأكثر حصدا للأرواح، حيث حصد أرواح 321 مهاجرا ولاجئ، مقابل 428 مهاجرا ولاجئ فقدوا حياتهم فى الشهرين الأولين من عام 2015.

وذكرت المنظمة أنه وفقا للمعلومات التى أعلنتها السلطات اليونانية فإن حوالى 67 ألفا و415 مهاجرا ولاجئ عبروا إلى اليونان، خلال شهر يناير بينهم حوالى 44% من الذكور وحوالى 22% من الإناث و3% من الأطفال.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن منظمة الهجرة:عدد المهاجرين الوافدين لإيطاليا واليونان تجاوز 120 ألفا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى