الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

بوتين يقيل رئيس بنك التنمية الذي يواجه…

موسكو ـ اليوم

اقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة رئيس بنك التنمية الحكومي الروسي الذي ستقوم الحكومة باعادة رسملته لحل مشكلة الديون الكبيرة التي نجمت خصوصا عن تنظيم دورة الالعاب الاولمبية في سوتشي.

وفي مرسومين منفصلين، اقال بوتين فلاديمير ديمتريف الدبلوماسي السابق البالغ من العمر 62 عاما ليعين في مكانه سيرغي غوركوف (47 عاما).

وغوركوف الذي يشغل حاليا منصب نائب المدير العام للمجموعة المصرفية الحكومية العملاقة سبيربنك، درس في اكاديمية الاستخبارات الروسية قبل ان يحصل على اجازة في المال ويعمل في شركات رجل الاعمال والمعارض الثري ميخائيل خودوركوفسكي.

واشاد غيرمان غريف رئيس سبيربنك في بيان "بمساهمته الكبرى في التنمية وتطبيقه لاستراتيجية (المصرف) للتنمية على الصعيد الدولي".

وتتحدث الصحف منذ اسابيع عن تغيير رئيس بنك التنمية الروسي (فنيش-ايكونوم-بنك في اي بي) في اطار انقاذ هذه المؤسسة المهمة للاقتصاد الروسي وكذلك للتصدير ولمنح قروض خارجية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بوتين يقيل رئيس بنك التنمية الذي يواجه… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا