الارشيف / أخبار / اليوم السابع

إيران تمدد ساعات الاقتراع للانتخابات التشريعية ومجلس الخبراء

مدت وزارة الداخلية الإيرانية ساعات الاقتراع للانتخابات التشريعية ومجلس الخبراء التى تجرى اليوم الجمعة، فى البلاد حتى الساعة الـ 8 مساء، وفقا لوكالة فارس الإيرانية.

ويتنافس على مقاعد البرلمان الـ 290 نحو 4 آلاف و844 مرشحا ممن تم تأييد أهليتهم من قبل مجلس صيانة الدستور، فيما يتنافس على مقاعد مجلس خبراء القيادة الـ 88 ، 166 شخصا وهم مكلفون بتعيين أو إقالة المرشد الأعلى عند الضرورة أو حال وفاة خامنئى.

وتخوض المنافسة 500 امرأة من بين المرشحين للدورة العاشرة لانتخابات البرلمان، ويحق لـ 54 مليونا و915 ألفا و27 مواطنا التصويت فى البلاد.

ويتشكل مرشحو الانتخابات من التيارين الأساسيين الإصلاحيين معسكر روحانى المعتدل الذى يأمل فى إنهاء سنوات تهميش هذا التيار وهيمنة المتشددين على السلطة التشريعية، مقابل المحافظين المتشددين المدعومين من خامنئى ويمثلون أكثرية من حيث عدد المرشحين، إذ يمثل التيار الاصلاحى 70 مرشحا، يخوض منهم 30 شخصا فى العاصمة طهران، ولدى المتشددين ما يزيد عن 3000 مرشحا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إيران تمدد ساعات الاقتراع للانتخابات التشريعية ومجلس الخبراء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى