الارشيف / أخبار / اليوم السابع

البرلمان الروسى يرفض الوقوف دقيقة حدادا على المعارض الراحل نيمتسوف


رفض البرلمان الروسى اليوم الجمعة الوقوف دقيقة حدادا على بوريس نيمتسوف الذى كان من أشد المنتقدين للرئيس الروسى فلاديمير بوتين وقتل بالرصاص على مقربة من الكرملين قبل عام.

ورفض مجلس الدوما تكريم نيمتسوف الذى شغل فى السابق منصب نائب رئيس الوزراء فى الوقت الذى يجهز فيه أنصاره لمسيرة فى قلب موسكو يوم السبت وسط مزاعم بأن السلطات تسعى لمحو ذكراه.

وقلل الكرملين مرارا من أهمية نيمتسوف ووصف قتله بأنه "استفزاز."، وكان النائب ديمترى جودكوف المعارض لبوتين اقترح فكرة الوقوف دقيقة حدادا على نيمتسوف اليوم الجمعة عشية الذكرى السنوية الأولى لرحيله
من ناحية أخرى قال نشطاء المعارضة الروسية إن أحد منظمى مسيرة احتجاج بمناسبة مرور عام على مقتل السياسى المعارض بوريس نيمتسوف، تعرض لضرب مبرح.

وتنظم المعارضة مسيرات فى كل أنحاء روسيا غدا السبت بمناسبة مرور عام على ارداء نيمتسوف النائب السابق لرئيس الوزراء، قتيلا خارج الكرملين.

ورفضت السلطات فى عدة مدن روسية منح التصريحات للمحتجين لتنظيم المسيرات، وقال ناشط المعارضة ألكسيس تابالوف اليوم الجمعة إن فياتشيسلاف كيسليتسن تعرض للضرب على يد مجهولين صباح اليوم خارج المصنع الذى يعمل فيه.

وأضاف أن كيسليتسن تعرض لأزمة قلبية وكسر أحد اضلاعه ونقل للمستشفى، ويتوقع أن تكون احتجاجات السبت أضخم مسيرات المعارضة منذ شهور.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن البرلمان الروسى يرفض الوقوف دقيقة حدادا على المعارض الراحل نيمتسوف في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى