الارشيف / أخبار / نون بريس

منظومة تشويش تركية تعطل تحليق الطائرات الروسية والأمريكية

يوسف شلابي

تسببت منظومة تشويش رادار تركية نشرت على الحدود مع سوريا، في توقيف الطائرات الروسية والأمريكية عن التحليق ليلًا، وذلك بحسب ما ذكرته صحف تركية.

وكان الجيش التركي قد أطلق منظومة تشويش الرادارات التركية الصنع “كورال”، والتي بإمكانها أن تشوش على منظومات الدفاع الروسية “إس 400” وعلى الطائرات الحربية الروسية.
نشْر الجيش التركي لهذه المنظومة التركية على الحدود التركية السورية، وصفته وسائل إعلامية تركية بأنه “مفاجأة للقوات الروسية”.
وفي هذا الإطار، أشارت صحيفة تقويم التركية إلى أن المنظومة التركية محلية الصنع لديها القدرة على تغيير ميزان القوى على الساحة، إذ أنها تستطيع عرقلة كل أجهزة الرادار وتشويش حركة الصواريخ وقاذفات الدبابات عن بعد 100 كيلومتر.
وذكرت الصحيفة ذاتها، أن الطائرات الروسية أخطأت هدفها في اليومين الماضيين بفعل منظومة التشويش التركية، كما أن الطيران الروسي والأمريكي توقف عن التحليق ليلا.
من جهته، قال المحلل الاستراتيجي الروسي قستنتين سيفوكوف: “الأتراك فاجؤونا بمنظومة تستطيع عرقلة المنظومة الصاروخية الروسية “أس 400″، بل وتسطيع المنظومة التركية التشويش وعرقلة عمل كل الأنظمة العسكرية في المنطقة، مشيرا إلى أنه يجب منع تركيا من استخدام هذه المنظومة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن منظومة تشويش تركية تعطل تحليق الطائرات الروسية والأمريكية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا