الارشيف / أخبار / نون بريس

الحريري: “حزب الله يقوم بأعمال إرهابية في أكثر من دولة عربية

أ.ر

قال زعيم تيار المستقبل ورئيس مجلس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري ان “حزب الله يتصرف اليوم كدولة، ويقوم بما يقوم به من ممارسات وتدخلات عسكرية وأمنية في أكثر من دولة عربية، وهذا أمر جنوني ومرفوض لأنه سيعرض لبنان لأخطار هو بغنى عنها”، مشدداً على ضرورة أن “نرفع الصوت عاليا ونقول للحزب “كلا” لأن ما تقوم به يُشكّل تعديا على سيادة لبنان”.
كلام الحريري جاء خلال استقباله في “بيت الوسط” أمس وفداً من اتحاد أبناء العشائر العربية، وقال: “يتساءل البعض لماذا اتخذت المملكة الإجراءات ضدّ لبنان؟ كلنا شاهدنا الأدلة، ما يقوم به حزب الله في المملكة واليمن والبحرين وسوريا أو الكويت، وسبق أن قلنا لـلحزب إن مصلحة لبنان تقتضي بألا يذهب للقتال إلى جانب نظام الأسد في سوريا.
الحزب اليوم “فاتح على حسابو” في كل الدول العربية، هذه ممارسات وسياسة تضرّ بمصلحة لبنان وبسيادته وتعرّض البلد وابناءه لكوارث غير مسبوقة، فلبنان جزء من الجامعة العربية ومعلوم أن ميثاق الجامعة الأساسي يُحظّر على أي دولة التدخل في شؤون الدول الأخرى الأعضاء”.
وأضاف:” قمنا بما في وسعنا لتحييد لبنان، وهناك إجراءات لإرساء هدنة، وإن شاء الله تستمر، لكن في النهاية الحلّ النهائي سيطال رأس بشار الأسد، وسيعود حزب الله إلى لبنان. وعندها كيف سيواجه أهالي آلاف القتلى والجرحى والمعوقين؟ وبماذا سيبرر ما حصل؟”.
وشدد على “أننا نرفض رفضا قاطعا ما يقوم به الحزب في كل المنطقة العربية، وندعوه للعودة إلى لبنان لأن ما يقوم به عمل إرهابي وإجرامي في حق الآخرين، لكل هذه الأسباب والوقائع والممارسات، اتخذت المملكة ودول الخليج العربي هذه الإجراءات. لذلك علينا أن نرفع الصوت عاليا ونقول للحزب “كلا” لأن ما تقوم به يُشكّل تعديا على سيادة لبنان”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحريري: “حزب الله يقوم بأعمال إرهابية في أكثر من دولة عربية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا