الارشيف / أخبار / اليوم السابع

أنباء متضاربة عن تجاوزت إيران الحد المسموح من مخزون الماء الثقيل


أعلنت الوكالة الدولة للطاقة الذرية الجمعة أن إيران تحترم إلتزاماتها المتعلقة ببرنامجها النووى، وفقا للتقرير الأول للوكالة منذ دخول اتفاق مع القوى الكبرى ينص على رفع العقوبات عن طهران، حيز التنفيذ فى يناير.

وتؤكد الوكالة خاصة أن طهران "لم تخصب اليورانيوم" إلى درجة يحظرها الاتفاق، كما أنها لم تنتهك هذا الاتفاق بالنسبة لمفاعل الماء الثقيل فى آراك. ويسمح هذا بالاستمرار فى تنفيذ الاتفاق.

فيما أكدت وكالة رويترز اليوم الجمعة أنها اطلعت على تقرير سرى للوكالة الدولية للطاقة الذرية التى تراقب التزام إيران باتفاقها المبرم مع القوى الدولية لرفع العقوبات عنها يفيد بأن إيران تجاوزت الحد المسموح لها من مخزون الماء الثقيل بموجب الاتفاق.

وذكر التقرير أن الوكالة الذرية تحققت فى 17 فبراير الجارى من أن مخزون إيران من الماء الثقيل يبلغ 130.9 طن أى أكثر من الحد المسموح فى الاتفاق البالغ 130 طنا لكن المخزون انخفض بعد خروج شحنة قدرها 20 طنا من الأراضى الإيرانية يوم الأربعاء الماضي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أنباء متضاربة عن تجاوزت إيران الحد المسموح من مخزون الماء الثقيل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى