الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الرئاسة التركية: الأمريكيون باتوا أكثر حذرا حيال الأكراد فى سوريا


قال إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئاسة التركى اليوم الجمعة إن واشنطن باتت أكثر حذرا فى صلاتها بمقاتلى وحدات حماية الشعب الكردية السورية مشيرا إلى أن أنقرة لاحظت بعض التغييرات فى موقف واشنطن من هذه العلاقة.

وقال كالين للصحفيين فى أنقرة "لاحظت بعض التغير فى الموقف الأمريكي. اعتقد أنهم باتوا أكثر حذرا."، وأضاف "لقد عبروا عن قلقهم من تحركات وحدات حماية الشعب وصلاتهم بالروس ونظام الأسد."

وأدى دعم الولايات المتحدة لوحدات حماية الشعب الكردية فى سوريا إلى توتر العلاقات مع تركيا، وتعتبر تركيا الوحدات الكردية بسوريا جماعة إرهابية وامتداد لحزب العمال الكردستانى الذى يخوض تمردا مسلحا منذ ثلاثة عقود ضد أنقرة فى جنوب شرق البلاد.

واستغلت الوحدات الكردية المكاسب الميدانية التى حققتها القوات الموالية للرئيس السورى بشار الأسد فى الآونة الأخيرة مدعومة بغطاء جوى روسى وتمكنت من احتلال مناطق إضافية على مقربة من الحدود مع تركيا.

وتدعم واشنطن الوحدات الكردية فى قتالها تنظيم الدولة الإسلامية فى سوريا لكنها طلبت منها وقف السعى للسيطرة على مناطق أخرى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الرئاسة التركية: الأمريكيون باتوا أكثر حذرا حيال الأكراد فى سوريا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى