الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد احترام إيران…

فيينا ـ اليوم

 اعلنت الوكالة الدولة للطاقة الذرية الجمعة ان ايران تحترم التزاماتها المتعلقة ببرنامجها النووي، وفقا للتقرير الاول للوكالة منذ دخول اتفاق مع القوى الكبرى ينص على رفع العقوبات عن طهران، حيز التنفيذ في 16 كانون الثاني/يناير.

وتؤكد الوكالة خصوصا ان طهران "لم تخصب اليورانيوم" الى درجة يحظرها الاتفاق، كما انها لم تنتهك هذا الاتفاق بالنسبة لمفاعل الماء الثقيل في آراك.

ويسمح هذا التقرير الايجابي بالاستمرار في تنفيذ الاتفاق وخصوصا مواصلة تطبيع العلاقات الاقتصادية الدولية مع هذا البلد الغني بالنفط والغاز.

ووكالة الطاقة الذرية، التابعة للامم المتحدة، مسؤولة عن متابعة امتثال طهران لالتزاماتها الرامية إلى ضمان الطبيعة السلمية لبرنامجها النووي، بما في ذلك تخفيض حاد لقدراتها.

ووفقا للاتفاقية المبرمة في 14 تموز/يوليو في فيينا بين طهران والقوى الكبرى (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والمانيا) فان بالامكان اعادة العمل بالعقوبات الدولية في حالة مخالفة بنودها.

وتنفي طهران دائما السعي الى امتلاك اسلحة نووية، مطالبة بحقها في الطاقة النووية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد احترام إيران… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا