الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

القيق ينهي 94 يومًا من الاضراب عن…

القدس المحتلة ـ اليوم

اعلن نادي الاسير الفلسطيني ان الصحافي المعتقل في الحجز الاداري لدى اسرائيل محمد القيق قرر ان ينهي اليوم الجمعة 94 يوما من الاضراب عن الطعام بعد التوصل الى اتفاق حول انهاء اعتقاله في 21 ايار/مايو.

وقال نادي الاسير ان القيق المحتجز في مستشفى العفولة شمال اسرائيل "سيتوقف اليوم عن الاضراب بعد التوصل الى ان اعتقاله الاداري سينتهي في 21 ايار/مايو ولن يتم تجديد اعتقاله، وسيمكث خلال هذا الوقت في مستشفى العفولة لاستكمال علاجه".

وقالت زوجة القيق فيحاء شلش للصحافيين في دورا، قرب الخليل، "في هذه الجمعة المباركة نعلمكم خبر انتصار ارادة الصحفي محمد القيق"

وتابعت "العائلة ستنتقل خلال الساعات القادمة لتقف الى جانبه في المستشفى".

بدأ القيق في 25 تشرين الثاني/نوفمبر اضرابا مفتوحا عن الطعام للتنديد "بالتعذيب والمعاملة السيئة" في السجن. وتدهور وضعه الصحي كثيرا خلال الاسابيع الماضية.

يعمل محمد القيق (33 عاما) مراسلا لقناة "المجد" السعودية، والقي القبض عليه في 21 تشرين الثاني/نوفمبر "لشكوك ملموسة ومتينة على انشطة ارهابية له داخل حركة حماس"، بحسب جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شاباك). لكن الصحافي نفى ذلك.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن القيق ينهي 94 يومًا من الاضراب عن… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا