الارشيف / أخبار / اليوم السابع

أديس أبابا: نتابع عن كثب حادثة اختطاف عمال مناجم على حدودها مع إريتريا


صرح وزير الاتصالات الإثيوبى جيتاشيو رضا، بأن حكومة بلاده ستحقق فى حادثة خطف عمال مناجم ذهب إثيوبيين، والتى وقعت مؤخرا على طول الحدود مع إريتريا، مؤكدا أن بلاده ستتخذ الإجراءات اللازمة على ضوء هذه التحقيقات.

وقال رضا - فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإثيوبية - "إن الحكومة تراقب القضية عن كثب"..موضحا أن أكثر من 80 مواطنا إثيوبيا اختطفوا خلال قيامهم بالبحث عن ذهب على الحدود الإثيوبية-الإريترية.

واتهم الوزير الإثيوبى الحكومة الإريترية بأنها لا تزال تحاول التسبب فى فوضى عارمة فى بلاده من خلال التعاون مع جماعة "جينبوت 7" وبعض الجماعات التى وصفها بـ"الإرهابية" الأخرى .. مؤكدا أن حكومة بلاده لديها دليل على أن إريتريا نشرت قوى تخريبية فى ولاية (أوروميا) الإقليمية ومن قبلها فى منطقة (أمهارا).

يذكر أن رئيس الوزراء الإثيوبى هيلى مريام ديساليجنه قد قال فى مؤتمره الصحفى الأخير أيضا، إن الحكومة الإريترية كانت وراء الاضطرابات الأخيرة فى ولاية أوروميا الإقليمية.
وتشهد منطقة الحدود بين إثيوبيا وإريتريا توترات جديدة واشتباكات بين عمال يعملون فى حقول تعدين، إذ لا تزال إريتريا التى انفصلت عن إثيوبيا فى 1991، بعد حرب استقلال ضارية استمرت 30 عاما، فى حالة عدائية مع أديس أبابا بعد عودة البلدين إلى الحرب فى عام 1998.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أديس أبابا: نتابع عن كثب حادثة اختطاف عمال مناجم على حدودها مع إريتريا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى