الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مسؤول تركى: حزب العمال الكردستانى لم يعد يتلقى تعليمات من أوجلان


عبر مسؤول تركى الجمعة عن اعتقاد بلاده بأن حزب العمال الكردستانى لم يعد يصغى لزعيمه المعتقل عبدالله أوجلان موضحا أنه لا يوجد حاليا ما يدعو إلى السماح لهذا الأخير باصدار بيانات.

وقال المتحدث الرئاسى التركى إبراهيم كالين لصحافيين أجانب إن أوجلان، المسجون فى جزيرة إمرلى التركية، فقد السيطرة على قيادته العسكرية المتواجدة فى جبل قنديل فى شمال العراق.

وتشهد تركيا حاليا أسوأ مواجهة مع حزى العمال الكردستانى بعد عامين ونصف العام من هدنة أعلنها أوجلان وسقطت فى يوليو الماضى، وحتى ذلك الحين، كان نواب من حزب الشعوب الديموقراطى المؤيد للاكراد يزور إمرلى بانتظام، ويعود برسائل من أوجلان يدعو فيها حزب العمال الكردستانى إلى إلقاء السلاح.

وقال كالين "فى المرة الأخيرة التى وجه فيها هذا النداء لم يلق تجاوبا من أحد"، وذلك ردا على سؤال حول عدم سماح السلطات التركية لنواب حزب الشعوب الديموقراطى بزيارة أوجلان.

وأضاف أن "الرئيس (رجب طيب) أردوغان خاطر كثيرا بالسماح لنواب حزب الشعوب الديموقراطى بلقائه (أوجلان)"، وقال "لقد فعلنا ذلك لمصلحة السلام. ذهبوا إلى الجزيرة، وكان أملنا بأن حزب العمال الكردستانى سيستمع إلى أوجلان، لكنهم لم يصغوا".

وأشار إلى أن قيادة حزب العمال الكردستانى فى جبل قنديل لا ترغب فى إلقاء السلاح إذ رأت أن الحرب فى سوريا "فرصة"، مضيفا أن هناك "اتصالات قوية جدا" بين المقاتلين الأكراد السوريين فى شمال سوريا وحزب العمال الكردستانى فى شمال العراق.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مسؤول تركى: حزب العمال الكردستانى لم يعد يتلقى تعليمات من أوجلان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى