الارشيف / أخبار / اليوم السابع

كرواتيا وسلوفينيا تبلغان صربيا رسميا بانهما لن تقبلا سوى 500 لاجى يوميا

أعلن نيبيوسا ستافانوفيتش وزير الداخلية الصربى أن بلاده تلقت اخطارا رسميا من كرواتيا وسلوفينيا يفيد بان الدولتين لن تستقبلا اكثر من 500 لاجىء يوميا، وهو مايقل عن العدد الفعلى من اللاجئين الراغبين فى دخول الاتحاد الأوروبى.

وذكرت شبكة / ايه بى سى نيوز/ الاخبارية الامريكية ان هذه الخطوة من شأنها ان تؤدى الى تصعيد الضغوط على اليونان والدول الاخرى فى منطقة البلقان التى تقع على طريق عبور اللاجئين الى دول الاتحاد الاوربى الاكثر ثراء.

وأشار وزير الداخلية الصربى الى وجود نحو الفى شخص مازالوا عالقين فى صربيا فى انتظار السماح لهم بمواصلة رحلتهم الى داخل الاتحاد الاوربى.

تجدر الاشارة الى ان اليونان تستقبل يوميا نحو 2000 شخص من اللاجئين والمهاجرين ، فيما بلغ هذا العدد فى ذورة تدفق اللاجئين الى اوربا فى العام الماضى نحو عشرة الاف شخص .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كرواتيا وسلوفينيا تبلغان صربيا رسميا بانهما لن تقبلا سوى 500 لاجى يوميا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى