الارشيف / أخبار / الوطن

جامعة كاليفورنيا تحذر من "هاكرز" من أجل فدية

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
قال مسؤولون في جامعة كاليفورنيا بيركلي إنهم حذورا 80 ألف شخص بينهم طلاب حاليون وسابقون وبائعون من هجوم عبر الإنترنت على نظام يقوم بتخزين الأمن الاجتماعي وأرقام الحسابات المصرفية.

وتأتي هذه الأنباء بعد أقل من أسبوع من دفع مستشفى ساوثرن كاليفورنيا 17 ألف دولار بالعملة الرقمية بيتكوين إلى مخترقين لاستعادة السيطرة على أنظمتها للحواسب بعد ما يسمى هجوم "على من أجل فدية".

وقالت جامعة باي إريا في سان فرانسيسكو إنه لا يوجد دليل على أن المهاجمين أخذوا بالفعل أي معلومات شخصية ولكنها مع ذلك مازالت تنبه الأشخاص البالغ عددهم 80 الفا بأن يتسموا بالحذر إزاء إساءة استخدام معلوماتهم.

وتمثل هذه الأرقام حوالي نصف الطلاب الحاليين بالمدرسة وثلثي الموظفين العاملين.

وقالت الكلية إن مخترقين تمكنوا من اختراق برنامجها للإدارة المالية في أواخر ديسمبر بسبب ثغرة أمنية وجدت عندما يجري تحديث النظام وأخطر المسؤولون إدارة تنفيذ القانون بما يشمل مكتب التحقيقات الاتحادي واستأجروا شركة خاصة للتحقق من أجهزة الحواسب.

وتتعرض منظمات وشركات كبيرة وبارزة لهجمات الكترونية بشكل معتاد وقالت الكلية إنها ترصد بشكل متكرر محاولات اختراق مماثلة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جامعة كاليفورنيا تحذر من "هاكرز" من أجل فدية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا