الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

انتخابات تمهيدية للديموقراطيين في كارولاينا الجنوبية يرجح…

واشنطن ـ اليوم

 تأمل هيلاري كلينتون في التغلب على خصمها بيرني ساندرز السبت في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في كارولاينا الجنوبية رابع ولاية يجري فيها تصويت وقبل "الثلاثاء الكبير" في الاول من آذار/مارس.

ويرجح فوز هيلاري كلينتون في الاقتراع في هذه الولاية الواقعة على المحيط الاطلسي والتي تشكل جزءا من الجنوب التاريخي الذي يشكل السود نصف الناخبين الديموقراطيين. 

وقالت كلينتون في تجمع حضره مئات الاشخاص معظمهم من السود عام في اورنجبرغ الجمعة "سيكون نجاحي هنا غدا (السبت) هدية كبيرة".

وفي مؤشر الى الفارق في الشعبية بين كلينتون وساندرز، لقي خصمها في السابق على ترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الاميركية على استقبال فاتر من الحضور بعد وصوله فجأة الى مكان التجمع نفسه. 

وقال ساندرز "في 1963 كنت مع الدكتور (مارتن لوثر) كينغ في المسيرة الى واشنطن". لكن هذه الاشارة الى زعيم حركة الحقوق المدنية للسود لم تثر حماسا كبيرا. وبعيد ذلك في كولومبيا، القى ساندرز خطابا اخيرا في قاعة لم يمتلئ سوى نصفها.

ويلقى ساندرز تأييد بعض الشخصيات الشهيرة من السود مثل مغني الراب بينما تتمتع كلينتون بدعم عدد كبير من البرلمانيين وشخصيات المجتمع. وقد ارسلت قبلها زوجها بيل الذي تصاهي شعبيته في هذه الولاية شعبية الرئيس باراك اوباما.

وستفتح مراكز التصويت ابوابها عند الساعة السابعة (12,00 ت غ) وتغلق عند الساعة 19,00 (00,00 ت غ).

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن انتخابات تمهيدية للديموقراطيين في كارولاينا الجنوبية يرجح… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا